أكد رئيس الحكومة الليبية، أسامة حماد،دعمه اللامحدود لكافة الجهود المبذولة من قبل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في مهامها ، وذلك لتنفيذ الاستحقاق الانتخابي بما يتعلق بالبلديات، أو الانتخابات التشريعية  و الرئاسية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات،عماد السائح،بحضور وزير الحكم المحلي سامي الضاوي ، ووكيل عام الوزارة بوبكر امصادف الزوي ، ووزير الدولة لشؤون الهجرة فتحي التباوي، وعددٍ من أعضاء مجلس النواب.

وقال بيان صادر عن الحكومة الليبية،ان اللقاء بحثَ القانونَ رقم 20 لسنة 2023 بتعديل قانون رقم 8 لعام 2013 حول المفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، وتوزيع الدوائر الانتخابية فيما يخص الانتخابات البلدية بإجمالي 142 دائرة انتخابية ، على مستوى البلاد. 

وناقش المجتمعون سبل التعاون المشترك بين وزارة الحكم المحلي بالحكومة الليبية والمفوضية الوطنية العليا للانتخابات ، والتنسيق المستمر بينهما ، لإنجاح وصول كافة المواطنين لممارسة حقهم في اختيار ممثليهم في المجالس البلدية على مستوى البلاد. 

وأكد حماد حرص حكومته بكافة وزاراتها على تنفيذ تطلعات المواطنين ، في الوصول إلى الانتخابات، وتسخير كافة الإمكانات بالحكومة ؛ لدعم الجهود المبذولة لتحقيق هذه الغاية ، واستمرار التنسيق والتعاون بين الحكومة والمفوضية للوصول إلى الانتخابات.