أعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة إنشاء منطقة حرة تسمى "المنطقة الحرة الخمس" للأغراض التجارية والخدمية.

وأكد حمودة خلال مؤتمر صحفي عقده شأن اجتماع مجلس الوزراء العادي السابع لعام 2022 أنه تم منح الإذن للمنطقة الحرة مصراتة بإجراء التعديلان على اللوائح المنظمة للعمل بالمنطقة بما يؤدي إلى الانتقال من النظام الورقي إلى النظام الإلكتروني.

وأشار حمودة إلى أنه تم اعتماد وإقرار العمل بجدول المرتبات الموحد بناء على القانون رقم 12 لسنة 2010 ولائحته التنفيذية بشأن علاقات العمل والذي منح مجلس الوزراء اختصاص إصدار جدول المرتبات.

ولفت حمودة إلى أنه تمت إضافة صفة نائب رئيس المجلس المحلي للشباب على أن تكون صفة النائب لشابة يتم انتخابها من أعضاء المجلس إلى جانب الموافقة على إصدار قرار بإنشاء المركز الوطني للتخييم والاصطياف بما يحقق رفع قدرة وكفاءة الشباب.

وأكد حمودة منح الإذن لوزارة النفط والغاز لإجراء الدراسات الفنية والاقتصادية لجدوى إنشاء مشروع أنبوب غاز من دولة نيجيريا عبر النيجر أو تشاد إلى أوروبا عبر ليبيا إلى جانب توقيع اتفاقية شراء الطلقة من شركة "أي جي للطاقة" بمشروع غدامس للطاقة الشمسية بسعة إجمالية 200 ميجاوات بالإضافة إلى إطلاق مشروع للطاقة الشمسية في منطقة السدادة بقدرة إنتاجية تصل إلى 500 ميجاوات.