قال المدير التنفيذي لحملة التطعيمات بادارة الخدمات الصحية اجدابيا، عبد الحفيظ على بوبكر، في ختام حملة التطعيم بمدينة اجدابيا، ان "الحملة قد تجاوزت نسبة 98 % للعدد المستهدف من الأطفال "، ضمن الحملة الوطنية للتطعيم الأطفال، من عمر يوم واحد إلى عمر خمسة عشرعام، لسنة 2018 .

وأوضح المدير التنفيذي، عبد الحفيظ على بوبكر، اليوم الأحد، في تصريح خاص لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان " إجمالي عدد الأطفال الذين تحصلوا على تطعيمات ضد الحصبة والحصبة الالمانية قد بلغا  68.364  طفل، وكذلك نفس العدد تم تطعيمهم بـ(فتامين A )، وان إجمالي عدد الأطفال الذين تحصلوا على تطعيمات ضد شلل الأطفال، بلغا 30.500 طفل".

وأضاف، المدير التنفيذي لحملة التطعيمات، ان " إجمالي هذه الأرقام هي النهائية والمسجلة في السجلات الرسمية بالعيادات والمراكز الصحية المنتشرة داخل الأحياء السكنية بمدينة اجدابيا، وعددها 9 مراكز "، المركز الصحي صالح مذكور، المركز الصحي الدرة ، المركز الصحي  بوشعالة، عيادة مخيم تاورغاء، عيادة منطقة القنان، المركز الصحي القرفة، المركز الصحي بوشعلة، المركز الصحي شهداء اجدابيا، المركز الصحي 17 فبراير . 

يذكر ان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، قد اطلق الحملة الوطنية للتطعيم، ضد مرض الحصبة والحميراء وشلل الأطفال وإعطاء فتامين A، من يوم 8 إلى يوم 15 ديسمبر لسنة 2018، بكافة المدن والمناطق الليبية.