طالب فرع جهاز الحرس البلدي اجدابيا، أصحاب اللافتات الدعاية الغير مرخصة والمعلقة على أعمدة الإنارة في الشوارع، بالإضافة إلى المثبتة على الأرصفة وفي الميادين والقريبة من التقاطعات والإشارات الضوئية، بضرورة إزالتها لما تسببه من تعتيم في الرؤية على سائقي المركبات. 
كما حذر الحرس البلدي، خلال الإعلان الذي قام بنشرة عبر حسابه الرسمي على شبكة الفيسبوك، اليوم الثلاثاء، بانه سيتم اتخاذ الإجراءات الصارمة ضد المخالفين وإزالة تلك اللافتات، في مدة اقصاها 3 أيام من تاريخ صدور هذا الإعلان. 
وفي جانب اخر، قال أحد أفراد دوريات جهاز الحرس البلدي اجدابيا، عبد السلام اجبيل، ان دوريات الحرس البلدي، " قامت بإزالة خيام بيع الخضروات، الموجود على الرصيف المجاور لمقبرة (سيدي حسن) بالحي الصناعي جنوب مدينة اجدابيا ".
وأضاف اجبيل، في تصريح لـ " بوابة افريقيا الاخبارية "، ان الحرس البلدي  " ألزم أصحاب خيام الخضروات بتنظيف أماكنهم بعد إزالتها والسماح لهم بالانتقال إلى طريق جالو أمام جراج الأمن الوقائي سابقاً ". 
كما أشار اجبيل، إلى قيام دوريات الحرس البلدي، بالتعاون مع قسم التقتيش الصحي، "بحملة تفتيش على محلات اللحوم ومصادرة كمية من لحم (عجل) يزن حوالي 4 قنطار، بعد التأكد من إصابته بمرض الصفراء، بالإضافة إلى كمية من لحم الضأن  غير صالحة للاستهلاك البشري تزن حوالي 17 كيلوجرام، وقد تم إعدامها حرقاً، داخل مكب القمامة شمال مدينة اجدابيا بـ18 كيلو متر".  
يشار إلى ان هذه الحملات يقوم بها الحرس البلدي بالتعاون مع قسم التفتيش الصحي اجدابيا، للتأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة في كافة السلع والمواد الغذائية، داخل الاسواق بمدينة اجدابيا.