أكّد رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد قرب بدء توافد الشركات المحلية والأجنبية على مدن ومناطق الجنوب للبدء في مشاريع الإعمار والتنمية في كافة المرافق والقطاعات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الحكومة الليبية اليوم الأربعاء وفداً من أعيان وحكماء قبيلة الحساونة بمناطق جنوب البلاد.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن حماد أكد أن الحكومة تولي الجنوب عناية واهتماماً خاصاً باعتباره قد عانى كثيرا خلال الفترة الماضية.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد بمقر رئاسة الوزراء ببنغازي، بحث الأوضاع الخدمية لمناطق جنوب البلاد في ظل حالة الاستقرار الأمني التي باتت تشهدها المنطقة، حيث تمت الإشادة بنجاح القيادة العامة والحكومة الليبية في بسط سيطرتها الإدارية والأمنية وتحسّن الأوضاع الأمنية بمناطقهم.

وطالب الوفد خلال الاجتماع بتوفير عدد من الاحتياجات والإمكانات الطارئة لمنطقة قرضة الشاطئ المتمثلة في سيارتي إسعاف ومضخات مياه حيث تعهّد رئيس الحكومة بتوفير كافة الاحتياجات قبل مغادرة الوفد إلى مناطقه.

كما تطرق الاجتماع إلى بحث قرب إطلاق الحكومة والقيادة العامة للجيش حزمة من مشاريع إعادة الإعمار والاستقرار بالجنوب كما بحث اللقاء أيضا نتائج زيارة وزير الداخلية الأخيرة إلى المنطقة الحدودية في جنوب البلاد للوقوف على أوضاع المناطق الحدودية وسكانها.

وأعرب وفد الحساونة عن دعمه الكامل وتأييده لجهود الحكومة ورئيس مجلس الوزراء في مناطق الجنوب والتحسّن الملحوظ في الخدمات بعد تفعيل ديوان رئاسة الوزراء بالمنطقة الجنوبية والجهود المبذولة من نائب رئيس مجلس الوزراء سالم الزادمة في عودة الحياة للمنطقة.