أكدت حكومة الوحدة الوطنية الحكومة أنها ستعلن ضمن مشاركتها بالمعرض الدولي المُقام بمدينة دبي، -والتي تستضيف مؤتمر المناخ كوب28- عن خارطة طريق لسياسة مناخية متكاملة لدولة ليبيا، وتفاصيل الاستراتيجية الوطنية في التحول إلى الطاقات المتجددة، والإعلان عن مبادرة المؤسسة الوطنية للنفط "صفر انبعاثات".

وافتتح الطاهر الباعور المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية رئيس الوفد الليبي المشارك في قمة المناخ جناح ليبيا بالمعرض الدولي المُقام بمدينة دبي، والتي تستضيف مؤتمر المناخ كوب28.

وبين المكتب الإعلامي لحكومة الوحدة الوطنية أن مشاركة ليبيا بالمعرض جاءت بعد تحضيرات إدارة الشؤون الخارجية بمجلس الوزراء بالتنسيق مع المؤسسات الحكومية ذات العلاقة؛ لتنفيذ سياسات الحكومة المرتبطة بالبيئة ومواجهة التغير المناخي، والإيفاء بالتزامات دولة ليبيا في دعم الجهود الدولية لمواجهة التغيرات المناخية، وإيجاد مساحات أوسع لمبادرات الطاقة النظيفة حول العالم.

كما سيعقد أعضاء الوفد الحكومي المتخصص لقاءات ثنائية مع مؤسسات رائدة في مجالات البيئة ومواجهة آثار التغير المناخي، ومجال الاستثمار في الطاقات النظيفة.

وجرى افتتاح الجناح الليبي بحضور سفير ليبيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة "سفيان الشيباني"، ومنسق المعرض "محمد سويدان".