أكد وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بحكومة الوحدة الوطنية عادل جمعة أن سداد المتأخرات لصالح المنظمات الدولية سيكون ضمن خطة العام 2024م بشرط أن تكون هناك برامج تعاون وتدريب واستفادة من تلك المنظمات وكذلك جدولة سدادها.

جاء ذلك خلال لقاء عقد اليوم الخميس بديوان مجلس الوزراء ضم رئيس وأعضاء لجنة سداد المساهمات الليبية بالمنظمات الدولية مع مديري مكاتب   التعاون الدولي بالوزارات، لمناقشة خطة المكاتب للعام 2024م بشأن التعاون مع المنظمات الدولية والإقليمية، وآلية سداد المساهمات المتأخرة على الدولة الليبية لصالح تلك المنظمات.

وبينت منصة "حكومتنا" أن الاجتماع ناقش سداد المساهمات عن العام 2024م وفق النموذج المعتمد المعد بالخصوص، واعتبار نهاية مارس الموعد النهائي لتقديم النماذج للجنة للتعامل معها.

واتفق المجتمعون على ضرورة عقد الاجتماعات الدورية بين اللجنة ومكاتب التعاون الدولي بالوزارات والهيئات والمؤسسات بهدف تنظيم العلاقة بينها وبين المنظمات الدولية، وتسوية أي التزامات قائمة على الدولة الليبية لصالح تلك المؤسسات.

وشارك في الاجتماع مكاتب التعاون الدولي بوزارات التخطيط والزراعة والبيئة والتعليم العالي والثقافة والاقتصاد والتجارة والخارجية والتعاون الدولي.