دانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية،اليوم السبت،الهجوم الإرهابي الذي استهدف مركزاً تجارياً بالعاصمة الروسية موسكو وأدى لسقوط عشرات القتلى والجرحى من المدنيين.

وقالت الوزارة في بيان لها،إنها تجدد رفض جميع أشكال الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين الآمنين، وتعبر عن تعاطفها ومواساتها للشعب الروسي وذوي الضحايا، متقدمة بالتعازي إلى حكومة روسيا.

وقتل 133 شخصا على الأقل في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم مساء الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي موسكو؛ في حادث أعلن تنظيم داعش الإرهابي مسؤوليته عنه.

أعلن الكرملين اعتقال 11 شخصا، بينهم المنفذون الأربعة المتورطون بشكل مباشر في الهجوم مشيرا الى إن جهاز الأمن الفدرالي يعمل على تحديد الجهة المتواطئة مع المهاجمين.

وكان تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الهجوم، وقال في بيان نشره على تليغرام إن مقاتليه "هاجموا تجمعا كبيرا في ضواحي العاصمة الروسية موسكو"، وأضاف أن المقاتلين "انسحبوا إلى قواعدهم بسلام".

وقالت السلطات الروسية إن مسلحين أطلقوا النار خلال حفل لموسيقى الروك في قاعة "كروكس سيتي" للحفلات الموسيقية قرب موسكو وأشعلوا حريقا في القاعة.