اصدرت محكمة استئناف طرابلس حكماً قضائياً ألغت بموجبه قرار وزير التعليم بحكومة الوفاق بحجب نتيجة الشهادة الثانوية للطلاب بمدينة زواره بحجة ان هناك عملية غش. 

وقال المحامي المكلف من اولياء امور الطلبة بهذه القضية "طارق خالد الإدريسي" في اتصال مع "بوابة افريقيا الإخبارية"، لقد صدر من محكمة طرابلس حكم بوقف نفاذ القرار الصادر عن وزير التعليم بحجب نتيجة الشهادة الثانوية لمدينة زواره للعام الدراسي 2017 / 2018 وبالشق المستعجل بوقف نفاذ قرار وزير التعليم رقم 13 / 37.

واضاف المحامي " الادريسي" ان هذا الحكم غير قابل للاستئناف كونه حكما استئنافيا، ونحن ننظر إلى حكم إلغاء القرار بعد أن تم إيقافه، وهذا لن يتأخر وسنسعى لذلك.

من جانبه قال مدير المعهد العالي للعلوم والتقنية زوارة الدكتور "سليمان يحي" في تصريح لمراسل "بوابة افريقيا الإخبارية" نحن سعدنا بهذا الحكم القضائي الذي ينص على إلغاء قرار وزير التعليم بشأن حجب نتيجة الشهادة الثانوية بزواره.

واوضح يحي ان هذا القرار تضرر منه الكثير ومن ضمنه اللجان التي كانت مكلفة بالمراقبة والتي من بينهم اساتذة المعهد العالي الذين كانوا من بين هذه اللجان.

 واعتبر مدير المعهد ان هذا الحكم هو رسالة للجميع بأننا نسعى لبناء دولة القانون وأيضا رسالة لمن يشكك في نزاهة القضاء الليبي.

وقال نتمنى من وزير التعليم أن يمتثل لحكم محكمة طرابلس كما وعد بان القضاء هو الفيصل ونحن كنا كذلك، كما نتمنى الانتهاء قريبا من هذه القضية ويعود الطالب المتضرر لوضعه ويستمر في استكمال دراسته الجامعية لنيل الشهادة العليا.