حظيت سيارة شيري الصينية بشعبية بين المستهلكين في جميع أنحاء العالم بفضل سمعتها الجيدة.

وأطلقت الشركة سلسلة "تيجو" من المنتجات الكلاسيكية من سيارات الدفع الرباعي متعددة الاستخدامات التي تحقق مبيعات عالية على مستوى العالم.

وفي الآونة الأخيرة، أطلقت شيري تيجو 4 برو الجديدة المزودة بمحرك 1.5T وعلبة تروس ذات 9 سرعات CVT، مع ترقيات شاملة في الأداء.

مطابقة عالية الطاقة لمحرك 1.5T 

تم تجهيز تيجو 4 برو الجديدة بمحرك 1.5T، الذي يعد ترقيةً تقنية لمحرك 1.5VVT الذي كان ضمن أفضل عشرة محركات في الصين، ويستخدم شاحن توربيني من هانيويل، وتقنية DVVT من بورغوارنر، وتقنية مشعب العادم المدمجة برأس الأسطوانة، ترموستات إلكتروني و تقنيات أخرى تجعل المحرك أكثر موثوقية.

ويحقق المحرك نطاقًا واسعًا للغاية من عزم الدوران يصل إلى 1750-4000 دورة في الدقيقة، مع طاقة خرج قصوى تبلغ 115 كيلو واط وعزم دوران أقصى للخرج يبلغ 230 نيوتن متر. وتمنح معلمات المحرك الممتازة القيادة قوة عند السرعات المنخفضة وقوة دائمة عند السرعات العالية.

وفي الوقت الذي يوفر فيه قوة موثوقة وفعالة، يمتاز بأدنى استهلاك للوقود في نفس الفئة، حيث يستهلك 6.8 لتر لكل 100 كيلومتر فقط.

 يذكر أن كفاءة الحرارة لهذا المحرك تصل إلى 37.1%، وهو ما يجعله أكثر المحركات كفاءة من حيث الحرارة بين المحركات 1.5T ذات العلامة التجارية الصينية في الوقت الحاضر.

علبة تروس CVT ذات 9 سرعات مع كفاءة نقل محسّنة 

ويطابق محرك 1.5T الجيل الجديد مع علبة تروس 9CVT من شيري، وهي ليست فقط أول علبة تروس 9CVT مصنوعة في الصين، ولكنها أيضًا تعد واحدة من أفضل عشر علب تروس في العالم وفقا لجائزة لونجبان. يمكن مقارنة علبة التروس هذه بـ أيسين 6AT.

ويبلغ الحد الأقصى لعزم دوران علبة التروس 280 نيوتن متر. ويستخدم أحزمة من العلامة التجارية BOSCH، بكفاءة نقل تصل إلى 92.5%، وزيادة في نطاق نسبة التروس بنسبة 22%، وزيادة في أداء التسارع بنسبة 14%، وانخفاض في استهلاك الوقود بنسبة 7%.