بحث القائد العام للجيش خليفة حفتر مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" مايكل لانغلي أهمية تعزيز التعاون المشترك لمكافحة الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع قائد الجيش مع قائد أفريكوم بمقر القيادة العامة في بنغازي رفقة المبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى ليبيا "ريتشارد نورلاند" والقائم بالأعمال بالسفارة الأمريكية فى ليبيا "جيرمي برنت".

وقدم قائد أفريكوم والوفد المرافق له تعازيهم إلى الشعب الليبي وقيادته في ضحايا الفيضانات التي شهدتها مدن الجبل الأخضر والساحل الشرقي، مؤكداً على تقديم الولايات المتحدة للإسعافات الطبية ومواد الإغاثة المختلفة.

وأثنى قائد أفريكوم على جهود القيادة العامة الجيش في مكافحة الإهراب وعلى حالة الاستقرار الذى تشهدها المنطقة الشرقية والجنوبية لليبيا.

وفي سياق منفصل التقى رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، مع قائد القيادة العسكرية الأمريكية في إفريقيا بحضور المبعوث الخاص للولايات المتحدة إلى ليبيا، ورئيس الأركان عن المنطقة الغربية محمد الحداد.

وبحث اللقاء تداعيات الأوضاع المأساوية في مدينة درنة ومناطق الجبل الأخضر، وتنظيم آلية الدعم الأمريكي للمناطق المنكوبة وأهمية التنسيق والتعاون مع القيادة الأمريكية ومنظماتها الموجودة في ليبيا لرفع الضرر الذي لحق بالأهالي في هذه المناطق والمساهمة في عودة التنمية والاستقرار للمنطقة بالكامل.