دعا زعيم أكبر أحزاب المعارضة ببريطانيا جيرمي كوربين إلى إجراء انتخابات عامة مبكرة في البلاد عقب رفض مجلس العموم البريطاني لخطة رئيس الوزراء تيريزا ماي بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وقال زعيم حزب العمال البريطاني المعارض جيرمي كوربين، أمام البرلمان عقب التصويت برفض الخطة، "آن الآوان لإجراء انتخابات عامة"، مشيرا إلى أن حزبه سيقدم خطة جديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مؤكدا أن اتفاق بريكست "ميت" ويجب التوصل إلى اتفاق يمكن التفاوض عليه.

وأضاف كوربين، أن خطة حزب العمال هي البديل المناسب، موضحاً أن خطة حزبه تشمل إيجاد "اتحاد جمركي عبر التفاوض، إمكان التوصل إلى السوق، وحماية الحقوق". 

وقال إن رئيسة الوزراء ماي "تعلم جيداً" حجم الضرر الذي يمكن أن يسببه خروج البلاد من الاتحاد الأوروبي بدون التوصل إلى صفقة.

وكان مجلس العموم البريطاني رفض، خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي، المعدلة للخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".

وجاء التصويت والذي بث مباشرة على وسائل الإعلام بأغلبية رافضة للتعديلات التي تم التوصل إليها مع الاتحاد الأوروبي، حيث صوت 391 نائباً ضد الخطة، بينما صوت 242 نائباً لصالحها.

واتفقت بريطانيا والاتحاد الأوروبي على إدخال تعديلات على عملية انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، المعروفة باسم "بريكست" في "اللحظة الأخيرة"، وذلك عشية تصويت مجلس العموم البريطاني، والذي جرى أمس الثلاثاء، على خطة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي للخروج من الاتحاد.