رفع حزب "مؤتمر كل التقدميين"، الذي ينتمي له الرئيس النيجيري المنتخب حديثا، محمد بخاري، اليوم الأحد، نصيبه في عدد الولايات التي سيحكمها بالبلاد لتصل إلى 22 ولاية من أصل 36.

 

وأعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة، اليوم الأحد، أن حزب "مؤتمر كل التقدميين"، فاز في 22 ولاية من أصل 36، بعد ظهور نتائج الانتخابات في جولة الإعادة التي أجربت في أكثر من ولاية أمس السبت.

 

وكان مرشحو الحزب قد فازوا، في 19 من بين 27 ولاية، بانتخابات حكام الولايات، وفق النتائج التي أعلنت الإثنين الماضي، رسميًا، قبل أن يرفع نصيبه إلى ثلاث ولايات أخرى اليوم ليصل مجموعها إلى 22 ولاية.

 

وفي المقابل احتفظ حزب "الشعب الديمقراطي"، بولاية أبيا، جنوب شرقي البلاد.

 

وفاز مرشحو حزب بخاري في ولايات "أوغون"، "أويو"، "لاغوس" (جنوب غرب)، "سوكوتو"، "كانو" (شمال غرب)، "يوبي"، "باوتشي" (شمال شرق)، "كاتسينا"، و"كادونا" (شمال غرب)، "كاوارا" (شمال وسط)، "النيجر"، "ناساراوا"، "بلاتو"، "بينو" (شمال وسط)، "جيغاوا" (شمال غرب)، و"كيبي" (شمال غرب)، و"اداماوا" (شمال شرق)، و"بورنو" (شمال شرق)، و"زامفارا" (شمال غرب).

 

وفي المقابل فاز "حزب الشعب الديمقراطي"، في 8 ولايات، هي "أكوا إيبوم" (جنوب)، "غومبي"، "تارابا" (شمال شرق)، "إيبوني" (جنوب شرق)، "إينوغو" (جنوب شرق)، "ريفرز"، "دلتا"، "كروس ريفرز" (جنوب).

 

وفي 1 أبريل/ نيسان الماضي، فاز بخاري، الذي يؤدي اليمين الدستورية رئيسا للبلاد في 29 مايو/ أيار المقبل، بالانتخابات الرئاسية متقدما بفارق 2.5 مليون صوت على منافسه جوناثان من جميع الولايات النيجيرية.