قرر المكتب السياسي لحزب ائتلاف الكرامة اليوم الأربعاء، حسب بيان له  تكليف يسري الدالي بمهمة رئاسة المكتب السياسي لحزب ائتلاف الكرامة، وتكليف أحمد بلغيث بخطّة ناطق رسمي بإسم ائتلاف الكرامة خلفا للأستاذ سيف الدين مخلوف إلى حين معرفة مصير المحاكمة العسكرية  المتعلّقة به وبعدد من نواب إئتلاف الكرامة.

وأضاف الحزب أنه "تفهم المكتب السياسي والكتلة البرلمانية لإعلان النائب عبد اللطيف العلوي لاستقالته والتي جاءت إثر الهرسلة التي قاسى منها والترويع الذي استهدف عائلته، مع إرجاء التداول فيها واتخاذ موقف منها إلى حين عودة البلاد الى الشرعيّة الدستوريّة."

وكان القضاء العسكري التونسي  قد أصدر مذكرات اعتقال ضد كل من سيف الدين مخلوف وعبداللطيف العلوي وماهر زيد ومحمد العفاس على إثر حادثة ما يسمى بـ"غزوة المطار".

و للتذكير فقد تدخل نواب ائتلاف الكرامة،في مارس الماضي، لصالح سيدة ممنوعة من السفر بموجب الاجراء الحدودي S17 و اشتبك النواب مع قوات الامن بمطار تونس قرطاج و حاولوا اجبار الامن للسماح للسيدة باستقلال الطائرة .  

يعني حرف S قائمات التدابير الأمنية الاستثنائية SIGNAL وعددها 21 تتعلق بالمتهمين أو المشتبه بهم في قضايا الإرهاب والمخدرات والاتجار بالبشر والدعارة أوالعائدين من بلدان تصنفها تونس كبؤر التوتر. تتراوح التصنيفات من الحد من التنقل الى الاقامة الجبرية.

S17 و S19 هي تدابير وقائية تشمل العائدين من بؤر التوتر.