أطلقت حركة المستقبل الليبية مبادرة جادة متميزة وغير مسبوقة للسلام ونزع السلاح من فزان ومن منطقة وادي الحياة .

وأوضح احد اعضاء الحركة والقائمين على هذه المبادرة لـ"بوابة افريقيا الاخبارية" أن "هذه المبادرة لاقت حضور مكثف ونوعي من كافة انحاء فزان الذين رحبوا بهذه المبادرة واعتبروها نقلة متميزة من اجل الحوار وتوحيد الجهود لعودة الامن والاستقرار والتنمية للجنوب خاصة وليبيا عامة".

وحضر اطلاق المبادرة ، المجلس الاجتماعي الأعلى فزان والمجلس الإجتماعي بحوض مرزق،والمجلس الإجتماعي الأعلى أوباري، والمجلس الاجتماعي لقبائل الطوارق وتجمع وادي الحياة.

كما شهد اطلاق المبادرة نخبة من مختلف مؤسسات المجتمع المدني بفزان وبحضور فاعل ومتميز للمرأة ، وكذلك نخبة من مختلف مناطق ليبيا.

وأكدت حركة المستقبل الليبية أنها "تسعى من خلال هذه المبادرة الى جمع مليون توقيع من الليبيين لنزع السلاح والجنوح للسلام ونبذ الحروب والخراب والدمار ليتفرع ابناء الوطن للبناء والتنمية والإعمار".

وأضافت الحركة أن "هدفها الاساسي من اطلاق مبادرة السلام ونزع السلاح هو الاتجاه نحو دعم جهود المصالحة الوطنية الشاملة التي لا اقصاء فيها ولا تهميش ولاغالب ولامغلوب ، بل تجمع كل التيارات السياسية شريطة عدم استخدام السلاح".

وبينت حركة المستقبل الليبية انها "من منطلق جهودها الساعية  نحو السلام بدأت في  أولى لقاءاتها من داخل التراب الليبي وتحديدا من المنطقة الجنوبية تحت شعار"المصالحة الوطنية الشاملة هدفنا والسلم الاجتماعي طريقنا ، داعية كل الليبيين المساندين لتوجهات وأفكار الحركةبأن باب المشاركة مفتوح امام الجميع للمساهمة في دعم هذه المبادرة الوطنية وإسماع صوتهم بأنه لا سلام في ليبيا بدون نزع السلاح وإقامة دولة". المؤسسات والقانون .

وكانت حركة المستقبل الليبية قد عقدت عدة اجتماعات وملتقيات وندوات تناولت فيها برامج عملها في الداخل والخارج ومقاربات للأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والأمنية التي تعانيها ورؤية الحركة  حول المبادرة التي اطلقتها مع مختلف شركائها من أجل السلام في ليبيا