غادر فوج حجاج مدينة درنة وعددهم 60 حاجا وحاجة من أمام مسجد فاطمة الزهراء عبر مطار بنينا الدولي إلى جدة لأداء مناسك الحج لهذا العام .

وجرى للحجاج حفل توديع كبير من اقاربهم  واصحابهم بمكان تجمعهم أمام مسجد فاطمة الزهراء بحي الساحل الشرقي بدرنة في أجواء تبعث بأشواقها وتحن لزيارة البيت المعمور وتلك البقاع الطاهرة .

وأفاد مراسل بوابة أفريقيا الإخبارية الذي واكب مغادرة الحجاج ، أن أهالي درنة وهم يودعون حجاجهم حملوهم أمانة بالدعاء لهم ولمدينتهم ولبلادهم بان يعمها الخير والامن والاستقرار ، متمنين لهم سلامة الوصول في زفة جابت شوارع المدينة إلى طريق الكورينيش ومنها الي مدخل درنة الغربي ثم الي طريق ساحل كرسة باتجاه مدينة بنغازي .

ورافقت الحجاج إلى مدينة بنغازي عبر الحافلات التي كانت تقلهم ، دوريات الشرطة لتأمين موكبه وكذلك فرق الكشاف وشبيبة الهلال الأحمر الليبي فرع درنة لنقل حقائبهم ومساعدة كبار السن في رحلتهم إلي بنغازي عبر الطريق الساحلي حتى وصولهم إلى مقر تجمع الحجاج بمنطقة بنينة وهو التجمع الأخير لحجاج المنطقة الشرقية .

ونقل مراسل البوابة بدرنة ان شبيبة الهلال الأحمر والكشاف ببنغازي كانوا في استقبال فوج حجاج مدينة درنه لتسهيل وتقديم الخدمات لهم ومساعدتهم بالاضافة الى شركة ليبيانا للهاتف المحمول التي كانت في استقبال الحجاج في مقر التجمع لتقديم وتسليمهم بطاقاتهم وجوازات سفرهم وتذاكر الصعود للطائرة الى حين توجههم لمطار بنينة .

واضاف المراسل ان كل الأطقم العاملة بالمطار من خدمات ومناولة وشحن وشركة الخطوط الجوية الليبية وكل الأجهزة الأمنية كانت مستعدة لاستقبال وتوديع الحجاج حتى مغادرتهم  مطار بنينة الدولي .