استطاع الفنان المغربي المتألق حاتم إدار، أن يفوز بجائزة "الموريكس دور"، عن أفضل فيديو كليب وأفضل مطرب شاب لعام 2016، وسط منافسة قوية من بين ألمع النجوم العرب، وذلك بفضل التصويت العربي المكثف لصالحه على الموقع الرسمي للموريكس دور.

ونشر حاتم على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" صورة له من الحفل وهو يحمل بيده تذاكر "الموريكس دور"، وأرفق الصورة بتعليق يقول فيه: "الحمد لله فزت بجائزة موريكس دور، شكرا لكل من صوت لي وشكرا لكل من دعمني في المسابقة".

ولقد عاد حاتم اليوم الاثنين إلى أرض الوطن وهو جد سعيد بفوزه بهذه الجائزة التي تضاف إلى رصيده الفني، وتجعل محبة جمهوره له تتزيد أكثر وأكثر، وكان حاتم قد نشر يوم أمس على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تدوينة يهدي فيها جمهوره فوزه هذا، ويطلب منهم أن ينتظرونه بالمطار حين عودته من أجل الاحتفال معهم، و يقول حاتم في هذه التدوينة:  "حبابي العزاز غدا إنشاء الله راجع لبلادي راجع بجائزة موريكس دور لي خديتها بفضل دعمكم و تصويتكم و مساندتكم ليا و بدوري كنهديها ليكم يا أحلى فانز"، و أضاف: "غدا إن شاء الله مع 12 زوالا غادي نكون بمطار محمد الخامس و الفرحة ديالي غادي تكون كبيرة إذا لقيتكم في انتظاري باش نحتفلوا مجموعين".

وتجدر الإشارة أن هذا الحفل الفني المتميز، الخاص بتوزيع جوائز "الموريكس دور"، في دورته 16، الذي أقيم بلبنان يوم السبت 28 ماي الجاري، حضره عدد من الفنانين المغاربة والعرب، أبرزهم سميرة سعيد وحاتم إدار وابتسام تسكت، بالإضافة إلى اللبنانية هيفا وهبي والممثل السوري تيم حسن والمطرب المصري تامر حسني والممثلة المصرية منى شلبي.

وبدأ الحفل عند التاسعة من ليل السبت برعاية وزيري السياحة ميشال فرعون والثقافة ريمون عريجي وسط حضور كبير لأهل الفن والإعلام والموسيقى.

وقد توزّعت جوائز الدورة الـ16 على الشكل الآتي:

الجوائز الفخرية التكريمية: زكي ناصيف- شايلا- كوينس جونز- الملحن طلال- سميرة سعيد- عاصي الحلاني- سوزان نجم الدين- نقولا دانيال- ومروان العبد.

جوائز خاصة للدراما التركية للنجمين بيرين سات ومراد يلدريم.

جوائز الأعمال الموسيقية والغنائية: نوال الزغبي- رامي عياش- أنغام- كاثرين معوّض- هشام بولس- تامر حسني- أغنية "معقول الغرام"- فيديو كليب (مناصفة): "ما صدق خبر" و"مع نفسي"- وألين لحود.

جوائز الأعمال الدرامية: هيفا وهبي- "تشيللو"- نادين نسيب نجيم- يورغو شلهوب- منّة شلبي- ديما قندلفت- تيم حسن- "علاقات خاصة"- سمير حبشي- "فيلم كتير كبير"- ووسام صليبا.

الجوائز الخاصة حاتم إيدار - الدكتور جميل زغيب- حليمة بولند- ناجي أسطا- خليل أبو عبيد- شيراز- شارل ماكريس- و المغربية إبتسام تسكت.