أكد المخرج الأمريكي الشهير جيمس كاميرون أن هناك تحيزا من قبل القائمين على جائزة الأوسكار على الرغم من فوزه بالجائزة عن فيلمه تيتانيك كأحسن مخرج، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال كاميرون - في مقابلة مع موقع "ذا ديلي بيست"- إن معظم القائمين على الجائزة من الممثلين الذين يشككون في دور التكنولوجيا في صناعة الأفلام، لافتا إلى أنهم حينما يشاهدون فيلما يعتمد على المؤثرات البصرية فإنهم يعتقدون أنه عمل ليس به قدر عال من الأداء أو التمثيل.

وأضاف أن قصة فيلمه الشهير "تيتانيك" طغت على المؤثرات البصرية التي استخدمها في الفيلم، أما فيلمه "أفاتار" فقد كان يعتمد بصورة رئيسية على تلك المؤثرات، وفضلا عن ذلك يتسم بقصة جيدة وأداء جيد للممثلين.

وأشار إلى أنه اتخذ قرارا بأن يركز على تقديم مؤثرات بصرية مبهرة في المقام الأول حتى إذا كان يقضي وقتا طويلا في إعداد سيناريو الفيلم وتوجيه الممثلين.

وشكك المخرج الأمريكي في أن يجري ترشيحه مرة أخرى لنيل هذه الجائزة، وشكك في إمكانية نجاحه إذا تم ترشيحه مرة أخرى لصالح فيلم من إخراج وودي آلان.

يذكر أن فيلم "تيتانيك"، الذي أنتج عام 1997، ترشح لـ14 جائزة أوسكار ونال 11 جائزة منها جائزتان لأفضل مخرج وأحسن صورة سينمائية.