لسنوات عديدة احتكرت الأعمال الكوميدية في الدراما اسماء مثل عبلة كامل وماجدة زكي وهالة فاخر وهالة صدقي ،إلا أن الأعوام الأخيرة بدأت بعض النجمات يسحبن البساط منهن بأعمال كوميدية.

بداية من دنيا سمير غانم والتي بدأت تتجه للكوميديا من خلال مسلسل "الكبير أوي" والذي تشارك به في الدراما الرمضانية هذا العام بالجزء الرابع .وتقدم خلاله شخصية هادية زوجة الكبير أوي "أحمد مكي" وكانت دنيا قد بدأت تصوير المسلسل في أول يونيو بعد أجازة وضع لمولودتها الأولى كيلا ،وتواصل هادية في المسلسل مواقفها الكوميدية مع الكبير أوي خاصه بعد أن خسر أمواله ليعمل مع شقيقه حزلئوم.

ايضا فضلت هند صبري الكوميديا في التعبير عن فكرتها في مسلسل "امبراطورية مين" وتقول هند بأنها فضلت أن تقدم انتقاد للوضع الحالي والتغيير الذي حل بالمجتمع المصري بعد الثورة من خلال الكوميديا فهى الوسيلة الانسب من وجهة نظرها.ولا ترى هند نفسها كوميديانة فهى تحب أن تقدم أعمال مختلفة وسبق وقدمت "عايزة اتجوز" والذي يدور في اطار كوميدي ،فالكوميديا هنا من خلال المواقف والأحداث ولا تعتمد على الافيهات.

مسلسل "امبراطورية مين" يدور حول اسرة مصرية كانت تعيش في امريكا تقرر العودة بعد الثورة لتفاجئ بالتغييرات التي طرأت على المجتمع ويشارك في بطولته سلوى خطاب ومحمد شاهين ،كما يشارك العديد من الفنانين كضيوف شرف ،والمسلسل من اخراج مريم ابو عوف.وبخفة دم وكوميديا تقدم مى عز الدين احدث أعمالها "دلع البنات" حيث أكد المؤلف محمد صلاح العزب بأن العمل ينتمي لنوعية الكوميديا الإجتماعية الخفيفة في صراع بين اختلاف الطبقات الإجتماعية.

وتقدم مى خلال المسلسل شخصية كوريا التي تخرج من السجن عقب تعرضها للظلم في احدى القضايا ،لتفاجئ بتغيير الحارة التي نشأت بها، حتى أن هذا التغيير اصابها لأن المنزل الذي تقطن به اصبح غير صالح للسكن ،وفي صراع بين الطبقات الاجتماعية المختلفة حيث تجسد كندة علوش في العمل نفسه شخصية الفتاة الثرية تنشأ المواقف الكوميدية خاصة وأن سمير غانم يقدم شخصية والدها.

ايضا من خلال مسلسل "فيفا أطاطا" تواصل ايمي سمير غانم تأكيدها على أنها من ابرز كوميديانات جيلها ،على الرغم من تصريحاتها الدائمة بأنها تتمنى التنوع والاختلاف الا ان ايمي تشارك محمد سعد في بطولة مسلسله مع المخرج سامح عبد العزيز ويدور العمل من خلال شخصية اطاطا التي يقدمها سعد وسط اختلاف الازمنة والعصور.

واخيرا فالشخصية التي تقدمها بشرى من خلال مسلسل "العملية ميسي" تنافس بها نجمات الكوميديا في رمضان خاصة وأن العمل ينتمي لنوعية الاعمال الكوميدية ،والمسلسل من بطولة احمد حلمي والذي يقدم شخصية القرد من خلال مشاركته الصوتية.