أعلن السفير الايطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني ان فريق خبراء شركة ايني الايطالية اجتمع مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ومسؤولي الشركة العامة للكهرباء.

وبين بيروني في تغريدة له بموقع "تويتر" أن الاجتماع يهدف للإسراع في تنفيذ "عدد من مشاريع قطاع الكهرباء إضافة لإعادة تشغيل بعض الوحدات بالمحطات الكهربائية"، معربا عن تمنيه "أن يساعد ذلك على تخفيف معاناة المواطن الليبي".

من جانبه أكد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي أن الجانبين بحثا عددا من مشاريع قطاع الكهرباء إضافة لإعادة تشغيل بعض الوحدات بالمحطات الكهربائية، بالتنسيق مع الشركة العامة للكهرباء.

وناقش المجتمعون الجوانب الفنية واللوجستية لهذه المشاريع، إلى جانب وضع خطة عاجلة لزيادة القدرة الإنتاجية للمحطات بما يغطي احتياجات الاستهلاك العام في ليبيا.

ودعا السراج الشركة العامة للكهرباء إلى سرعة تنفيذ المشاريع المستهدف تنفيذها لسد العجز في الطاقة الكهربائية وتخفيف العبء عن المواطن.

وكانت شركة " ايني " وافقت على مقترحات السراج  خلال اجتماعه منذ أسبوع مع مديرها التنفيذي على تقديم مساعدات فنية عاجلة لدعم مشاريع الطاقة الكهربائية، كما أبدت الشركة استعدادها لإنشاء محطات جديدة للمساهمة في حل أزمة الكهرباء في ليبيا.