تتجه أنظار عشاق التنس إلى دبي الشهر القادم لمتابعة منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس 2014، على ستاد سوق دبي الحرة للتنس. ويعد هذا الحدث الأكثر ترقباً على أجندة الإمارات الرياضية، ومن أشهر البطولات على ساحة التنس الدولية. ويتنافس في بطولة العام مجموعة من أفضل لاعبي التنس في العالم، بما فيهم 5 من المصنفين العشرة الأوائل، و6 من المصنفات العشر الأوائل في العالم.

بدوره يستعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، للعودة إلى دبي مجدداً، للدفاع عن لقبه الرابع الذي أحرزه في نهائي العام الماضي، ولمقارعة منافسه اللدود، أسطورة التنس السويسري روجيه فيدرر في بطولة الرجال، فيما ستشهد نسخة السيدات من البطولة مشاركة التشيكية بيترا كفيتوفا، القادمة بقوة للدفاع عن لقبها في مواجهة المصنفات الخمس الأوائل في العالم سابقاً، تتقدمهم البولندية، أغنياسكا رادفانسكا، بطلة تنس دبي لموسم 2012.

 تُقام البطولة في الفترة من 17 فبراير- 1 مارس، على ستاد سوق دبي الحرة للتنس في منطقة القرهود بدبي، وتُستهل بمنافسات تنس السيدات، تعقبها مسابقة تنس الرجال، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 4 مليون دولار أمريكي، تتقاسمها بالتساوي مسابقتا الرجال والسيدات.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، الجهة المالكة والمنظمة للبطولة: " يسعدنا أن نرحب مجدداً بأفضل لاعبي ولاعبات التنس في العالم في ربوع دبي، ونتطلع لمتابعة مواجهات مثيرة ستزخر بها بطولة العام، حيث ستستمتع جماهير التنس في الدولة بمشاهدة عمالقة الكرة الصفراء في العالم طوال أيام الحدث، بما فيهم 5 من متصدري التصنيف العالمي العشرة الأوائل للرجال،  و6 من المصنفات العشر الأوائل، و5 بطلات بلغن المركز الأول عالمياً سابقاً."

تضم قائمة المشاركات في بطولة تنس دبي للسيدات 16 من المصنفات العشرين الأوائل عالمياً، بما فيهن متصدرات التصنيف العالمي الأُول سابقاً:  يلينا يانكوفيتش، آنا إيفانوفتش، وكارولين فوزنياكي، التي توجت بلقب دبي في 2011، وكل من سامانثا ستوسور وسفيتلانا كوزنيتسوفا، الفائزتين السابقتين ببطولات الغراند سلام.

كما تضم قائمة المشاركات، الرومانية سيمونا هالب، التي حازت على لقب اللاعبة الأكثر تطورا في رابطة لاعبات التنس المحترفات للعام 2013، وتحتل التصنيف 11 حالياً، إثر حصدها ستة ألقاب في الفردي العام الماضي، والنجمة الأمريكية الصاعدة سلوان ستيفنس، التي قفزت 26 مركزاً لتستقر في الترتيب 13 عالمياً، عقب إنزالها الهزيمة هذا العام بمواطنتها سيرينا ويليامز، و الروسية ماريا شارابوفا.

ومن المقرر أن تستكمل قائمة المشاركين في بطولة الرجال الأسبوع القادم، وسط توقعات لمنظمي الحدث بمشاركة خمسة من المصنفين العشر الأوائل في العالم، بما فيهم توماس بدريتش، أحد قطبي نهائي العام الماضي،والنجمين جوان مارتن ديلبيرتو وجو ويلفريد تسونغا، إضافة  إلى عملاقي التنس فيدرر وديوكوفيتش.

وقبيل انطلاق الحدث بستة أسابيع، عقدت اللجنة المنظمة لبطولات سوق دبي الحرة للتنس إجتماعاً تحضيرياً، تم خلاله الاطلاع على الاستعدادات الجارية لضمان حسن سير البطولة، وتنظيم حدث رياضي رفيع المستوى، يزخر بفعّاليات ممتعة ومتنوعة على مدى أسبوعين، داخل ستاد التنس وخارجه.

يذكر أن العديد من أعضاء اللجنة المنظمة يشاركون في تنظيم الحدث منذ انطلاقته في 1993، وسعداء باستقطابه الدائم لنخبة من لاعبي ولاعبات التنس في العالم، إذ يصادف الحدث هذا العام الذكرى 22 لبطولة الرجال، والذكرى 14 لبطولة السيدات، كما استعرضت اللجنة برامج الفعّاليات الاجتماعية المصاحبة للبطولة (يوم السيدات، أيام الأطفال، يوم رائع للمشجعين)، وخطط تطويرها، لتصبح أوسع وأفضل هذا العام، وغنية بالمسابقات التي  تتيح الفرصة  للمشجعين سعيدي الحظ الفوز بتذاكر مجانية لحضور النهائي.