قام مجلس إدارة جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية أمس الأربعاء بزيارة عمل إلى مدينة زواره، وذلك ضمن خطته لاستكمال المشاريع المتوقفة منذ سنوات.

وعُقد بمقر قصر الضيافة اجتماع موسع بشأن استكمال مستشفى زواره المركزي ضم أمين لجنة إدارة الجهاز "إبراهيم تاكيته" ومدير عام الجهاز "ميلاد جلوف"، بحضور عميد بلدية زواره "حافظ معمر" وعضو البلدية ومدير المستشفى وعدد من مدراء الإدارات به، والمهندسين وممثل عن شركة أورهان التركية المنفذة لمشروع صيانة وتطوير مستشفى زواره المركزي. 

واوضح عميد بلدية زواره في مستهل الاجتماع الأهمية الكبرى لمستشفى زواره المركزي الذي توقف عن العمل منذ عقود من الزمن، مؤكدا ان هذه الزيارة لمجلس إدارة جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية هي دليل على رغبة الجهاز على استكمال صيانة هذا المرفق الطبي الذي سيقدم خدماته لسكان المنطقة الغربية بالكامل وليس لمدينة زواره فقط.

 وبين عميد البلدية ان مستشفى زوارة يحتوي على أربعمائة سرير، معتبرا أن استكمال المستشفى يعد حلما ينتظره كل مواطني هذه المدينة الذين فقدوا الأمل في صيانته وتطويره.

وقال " ان زيارة مجلس إدارة الجهاز التنفيذي تعتبر شيئا مهما جدا لنا في مدينة زوارة.

 وأكد عميد البلدية على أن استكمال الصيانة لهذا المستشفى وكذلك مستشفيي الجميل والعجيلات سوف يقلل من سفر أهالي المنطقة الغربية للعلاج خارج الحدود وخاصة في هذا الوضع الراهن، مبينا بان بلدية زواره ستكون داعمة لاستكمال هذا المشروع الذي انتظره اهالي المدينة طويلا.  

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة الجهاز المهندس " إبراهيم تكيته" سعي الجهاز لتذليل الصعاب أمام المواطن الليبي، مقدرا حرص أهالي مدينة زواره لاستكمال هذا المستشفى.

وقال في هذا الخصوص انه قد تم التنسيق مع رئيس المجلس الرئاسي بتخصيص ميزانية لاستكمال مشاريع قطاع الصحة، حيث صدر تفويض مالي لمستشفى زواره بالمبلغ المطلوب، متمنيا في أن يتعاون الجميع لاستكمال هذا المشروع.

 كما ناشد رئيس مجلس ادارة الجهاز في الخصوص من الأداة التنفيذية بأن تكون شريكة من اجل استكمال هذا المشروع.

وقال ان الانتهاء من صيانة مستشفى زواره ستكون مسؤوليتنا جميعا، فكل جهة ستقوم بدورها حتى تكون النتائج ممتازة ويشعر بها المواطن الليبي الذي نسعى جاهدين لتقديم أفضل الخدمات له.   

وتحدث في هذا الاجتماع مدير عام الجهاز "ميلاد جلوف" قائلا لقد وصلنا لهذه المرحلة التنفيذية للمشروع بفضل مجهودات بذلت من قبل الجميع.

وأضاف ان تواجدنا في مدينة زوارة دليل على جديتنا ورغبتنا لفي استكمال صيانة وتطوير المستشفى الذي وضعناه ضمن أولوياتنا، ونتمنى من حكومة الوفاق الوطني أن تراعي كل ذلك.

ومن جهته اكد ممثل شركة اورهان التركية خلال الاجتماع، على رغبة وجدية الشركة في استكمال هذا المشروع.

وقال نحن سنكون شركاء من اجل استكمال هذا المشروع الذي طال أمده. هذا وقام رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية وتطوير المباني الإدارية عقب الاجتماع بزيارة ميدانية لمستشفى زواره المركزي رفقة عميد البلدية والحضور، حيث تفقد المبنى مبديا ارتياحه لمرحلة الانجاز التي وصل إليها المستشفى والذي لم يتأثر كثيرا بعوامل البيئة رغم طول فترة توقف الصيانة. 

وأكد رئيس مجلس ادارة الجهاز في ختام جولته على بداية العمل الفعلي لاستكمال المستشفى وسعي الجهاز لتذليل الصعاب حتى يظهر هذا المرفق للعيان خلال فترة وجيزة.