يستعد اعضاء جهاز الحرس البلدي درنة للعودة الي ممارسة اعمالهم والمهام المكلفين بها في المدينة بعد تحريرها من الجماعات الارهابية التي كانت مسيطرة عليها.

وأوضح رئيس الجهاز العميد توفيق المسماري لمراسل "بوابة افريقيا الاخبارية" ان البداية ستكون بزيارة ميدانية للكشف على المخابز والعاملين فيها من حيث حصولهم على الاقامة الرسمية والشهادات الصحية وان تكون كل اجراءات العمال سليمة من الجهات المختصة بذلك.

 وأضاف المسماري ان الزيارة الميدانية لأعضاء الجهاز ستشمل أيضا المحلات التجارية والمرافق الخدمية ومتابعة البضائع المنتهية صلاحيتها وغير الصالحة للاستعمال البشري حفاظا على سلامة المستهلك وكذلك متابعة اسعارها بحيث تكون في متناول المواطن الذي يعاني من ازمة السيولة وقلة المرتبات.

هذا وقد حث العميد توفيق المسماري خلال زيارته لأحد المقرات التابعة للجهاز بمدينة درنة العناصر العاملة بها على ضرورة تكثيف الجهود للعمل بكل جدية وحزم مع مراعاة التعامل الحسن مع اصحاب المحلات والتجار وفق القانون وبكل احترام وتقدير.

 وأشار العميد المسماري في تصريحه الى انه سيتم التنسيق لتسيير دوريات مستمرة داخل درنة بالتعاون مع مكاتب الجهاز بالمناطق المجاورة حاليا الى حين دعم مكتب الحرس البلدي بدرنة بالتجهيزات والمتطلبات اللازمة التي وعدت بها رئاسة الوزراء لتسهيل عمل رجال الحرس البلدي لتأدية عملهم على اكمل وجه.