استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة الجزائري، زيان بن عتو، اليوم الخميس، وفدا عن المؤسسة الأمريكية "جنرال الكتريك اينرجي" بقيادة رئيس فرع الجزائر مهدي فرجيوي، الذي بحث معه آفاق التعاون التقني لتطوير فرع الطاقة الهوائية.

الوزير زيان، بشكل وجيز برامج نشاط قطاعه التي تتمحور حول الإستراتيجية الجزائرية للإنتقال الطاقوي التي تقوم أساسا على التطوير المكثف و ترقية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية.

أما مهدي فرجيوي رئيس فرع الجزائر لشركة جنرال إلكتريك اينرجي، فلقد قدم رؤية مجمعه الصناعي فيما يخص الحلول و الدراسات التنموية والتجهيزات في فرع الطاقة الهوائية، مقترحا مشروع تطوير مزرعة هوائية بمنطقة الجلفة بطاقة قد تصل إلى 2000 ميغاواط بالشراكة مع متعامل جزائري خاص.

كما بحث الطرفان، مجالات التعاون التقني من أجل التنمية وترقية فرع الطاقة الهوائية، بالنظر إلى الإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها الجزائر في مجال الطاقة الهوائية ووفرة قطع الأراضي والمنشآت الكهربائية من أجل الربط.

حيث يسعى الطرفان لاستكمال شكليات التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجزائر والولايات المتحدة الأمريكية في مجال الطاقات المتجددة.