تمكن عناصر الأمن بالإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي، من مداهمة أحد أكبر المصانع المحلية لصنع وترويج الخمور بمدينة بنغازي.
مدير مكتب الإعلام بالإدارة العامة للبحث الجنائي، مساعد ضابط وليد العرفي، ان الإستعداد لعملية المداهمة بدأ بعد ورد معلومات من قبل مصادر خاصة لقسم الأستدلال والتحري بادارة البحث الجنائي، عن وجود شخصين، الأول يدعى ( ع.ع.ا) والثاني ( م.أ )، يقومان بإدارة مصنع لتصنيع الخمور داخل إستراحة مساحتها 250 متر بقطعة أرض تبلغ مساحته 3 هكتار تقريباً، بمنطقه الفعكات.
وأضاف العرفي في تصريح لـ"بوابة افريقيا الإخبارية" أنه وبعد أخذ الإذن من النيابة العامة تمت عملية مداهمة المكان المذكور حيث "عثر بداخله على حوض (جابيه) يبلغ مساحته 40 متر، يوجد بها معدات تبريد، كما عثرعلى غرفة أخرى تبلغ مساحتها 120 متر، يوجد بها براميل الخمور محلية الصنع نوع (البوزه) وقد بلغت الكمية 30 ألف لترتقريباً، وعندها تم ضبط المدعو الأول ولازال البحث جاري على المدعو الثاني وسوف يتم استكمال المحضر وإحالته للنيابه العامة كجهة اختصاص".
كما أشار العرفي، ان مصنع الخمور هذا " يعد من أكبر مصانع ترويج الخمورمحلية الصنع، من حيث الكمية التي تم تصنيعها بداخله "، حسب قوله.