طالب قسم البحث الجنائي بمديرية أمن الكفرة، أصحاب المحلات التجارية الخاصة ببيع ملابس الرجال وغيرها، بعدم بيع أي ملابس أو زي خاص برجال الشرطة.

وقال رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية أمن الكفرة، ملازم أول، محمد خليل، في تصريح خاص لـ" بوابة افريقيا الاخبارية "، ان البحث الجنائي الكفرة قد "لاحظ في الفترة الأخيرة، قيام بعض الأجانب من المقيمين في مدينة الكفرة، بشراء ملابس رجال الشرطة وارتدائها، وان هذا الأمر يعد مخالفاً للقانون ويسبب ضررا لهيبة رجال الشرطة". 

وأضاف ملازم أول محمد خليل، ان البحث الجنائي أكد انه يمنع منعاً باتاً على الوافدين الأجانب، ارتداء أي زي خاص بالشرطة، وانه سيقوم بالقبض على أي شخص يخالف ذلك. 

وأوضح الملازم خليل، انه على أصحاب المحلات الذين يبيعون ملابس الشرطة، "ضرورة الحضور لقسم البحث الجنائي وأخذ موافقه أمنية، لكي يتم متابعة هذه المحلات"، ايضاً عليهم طلب "التعريف الأمني أو رسالة من جهة العمل، من أي شخص يريد شراء هذه الزي" وذلك للتأكد من أنه تابع لهيئة الشرطة.

كما أشار خليل إلى ان قسم البحث الجنائي قد "حذر أصحاب المحلات المخالفين بانه ستتخذ الإجراءات قانونية الصارمة ضدهم في حال ثبت عليهم مخالفة هذه الشروط"، وسيتم تكليف وحدة التحريات والقبض بالقسم لمتابعة هذا الأمر.