عقدت جمعية الأدباء والفنانين ببنغازي اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول بحضور رئيس الهيأة العامة للإعلام والثقافة والمجتمع المدني في الحكومة المؤقتة جمعة الفاخري .
ويهدف الاجتماع الذي عقد بمركز وهبي البوري الثقافي، برئاسة الفنان سيف النصر، ومنسقة الثقافية ببنغازي والمدن المجاورة الأستاذة عائشة بازاما، لنشر قيم التسامح والمحبة والسلام، والتأكيد على إقامة عيد الفن في كل عام، تقام خلاله عديد المهرجانات والاحتفالات الفنية بكافة أشكالها .
كما تم خلال الاجتماع الذي حضره أعضاء الجمعية، مناقشة أوبريت “السلام والمحبة” عن طريق مشاركة عديد من الفنانين والشعراء التي بدأت منذ فترة في تجهيز للأوبريت في ملحمة وطنية كاملة، إلى جانب مناقشة القافلة الثقافية وموعد بداية انطلاقها، من أجل إطلاق شعلة من بنغازي .
وأكدت الجمعية الأدباء والفنانين ببنغازي أن أهدافها هي الجانب العملي الفكري والعلوم الإنسانية والروحية، كما أعلنت الجمعية الآن تأسيسها في طرابلس برئاسة الفنان عز الدين محمد، وبصدد انطلاقها رسمياً في بنغازي والمدن المجاورة لها .
وتم خلال الاجتماع وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية ،التأكيد على إن الجمعية الأدباء والفنانين ببنغازي لا تتبع لأي حزب أو تيار، بل هي جمعية هدفها تأكيد على الثقافة والمحبة والسلام بين كافة مناطق ومدن ليبيا، وهي ترفض أي دعم خارجي من أي جهة كانت.