نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، اليوم الثلاثاء، عن وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب المصري، مجدي العجاتي، قوله إن "جلسات المجلس الذي انتخب أواخر العام الحالي ستبدأ في الغالب في العاشر من يناير(كانون الثاني) المقبل".وقال العجاتي: "الجلسة الإجرائية لمجلس النواب ستعقد غالباً يوم 10 يناير(كانون الثاني)". وأضاف أن "جلسات أول برلمان لمصر منذ ثلاث سنوات ستعقد بعد احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد الذي يوافق السابع من يناير(كانون الثاني)".

وتشمل أعمال الجلسة الإجرائية انتخاب رئيس المجلس. ورجحت صحف محلية اليوم الثلاثاء أن يشغل المنصب الرئيس المؤقت السابق عدلي منصور.وكان الرئيس، عبد الفتاح السيسي، استقبل منصور في القصر الرئاسي يوم السبت، وسط تكهنات بأن يكون أحد 28 يحق للرئيس المصري دستورياً تعيينهم أعضاء في المجلس.

وشغل منصور عندما كان رئيساً للمحكمة الدستورية العليا منصب الرئيس المؤقت في يوليو(تموز) 2013، بعد عزل الرئيس السابق، محمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، والذي أنهت احتجاجات شعبية حاشدة حكمه الذي استمر عاماً.وترك منصور الرئاسة بانتخاب السيسي العام الماضي، وعاد لمنصبه في المحكمة الدستورية العليا.ويتألف مجلس النواب من 568 عضواً انتخب 448 نائباً، منهم بالنظام الفردي و120 بنظام القوائم المغلقة.