نشرت جريدة الجمهورية الجديدة الجزائرية، الناطقة باللغة الفرنسية، مقالا حول زيارة الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي للجزائر بدعوة من نظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة. يحمل المقال عنوان: "تونس والجزائر، مثال الجيرة الجيدة والتعاون المغاربي".

وجاء في المقال أن "الباجي قائد السبسي باختياره الجزائر كأول زيارة خارجية يقوم بها منذ توليه المنصب الرئاسي في تونس، يؤكد على أهمية العلاقة بين الجارتين في توجهات تونس في المستقبل".

ويرى المقال أن "استقرار المؤسسات السياسية في تونس سيعطي دفعة للتعاون التونسي الجزائري على كل المستويات والتي يقع على رأسها اليوم الملف الأمني".

كما نوه المقال بأن "الجزائر وقفت مع تونس في الأزمة الاقتصادية التي حلت بالبلاد بعد سقوط الرئيس السابق زين العابدين بن علي، وذلك عبر الدعم المادي او تشجيع السياح الجزائريين للتوجه إلى تونس. وتبحث تونس والجزائر اليوم عن ارسال صورة جديدة للمنطقة غير تلك الصورة التي تظهر التوترات الاجتماعية وانتشار الجماعات الاسلامية المتشددة".

أخيرا يشير المقال "لاتفاق بين تونس والجزائر يقتضي أن توفر الجزائر الغاز الطبيعي لعدد من المدن الحدودية، هي ساقية سيدي يوسف وطبرقة وعين دراهم، وهي خطوة تعد رمزية للغاية في التعاون بين البلدين الشقيقين".