ثار جدل كبير بين الأوساط الرياضية والجماهير بالجزائر بسبب المعلومات المغلوطة التي قام بنشرها الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم والمتعلق باللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي.

وتعدى الأمر ذلك بعدما طالبت جمعيات رياضية من الاتحادية الجزائرية لكرة القدم الرد على نظيرتها الأوروبية بسبب تشويه السيرة الحقيقية للاعب الجزائري الذي يعد رمزا من رموز الوطن.

هذا الجدل الكبير جاء بعدما دوّن الإتحاد الأوروبي لكرة القدم هوّية اللاعب الدولي الجزائري ياسين براهيمي بطريقة مشكوك في نيتها. وظهر براهيمي - وفقا لبيانات هذه الهيئة الكروية القارية - يحمل إسم "رومان" بدلا من "ياسين"، كما أدرج على أنه ينتمي إلى فرنسا عوض الجزائر!؟

ومعلوم أن ياسين براهيمي ولد من أبوين جزائريين مسلمين، الوالد من المنيعة ولاية غرداية، والوالدة من منطقة القبائل. وذلك عام 1990 بالعاصمة الفرنسية باريس.

وكان ياسين براهيمي قد أعرب في كذا مناسبة عن اعتزازه بالوطن الجزائري، وفخره بتمثيله لزي "محاربي الصحراء"، سيما بعد آداءه الملفت في نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

ويشارك متوسط الميدان براهيمي حاليا مع فريقه بورتو ضمن مسابقة رابطة أبطال أوروبا، حيث عادوا بفوز ثمين (0-1) سجّلوه أمام المضيف ليل الفرنسي، ليلة الأربعاء الماضي. وخاض الدولي الجزائري اللقاء أساسيا برسم ذهاب الدور الذي يسبق مرحلة المجموعات. في انتظار مواجهة العودة بميدانهم، الثلاثاء المقبل.