طالب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) باتخاذ إجراءات في مواجهة ما أعتبره "احتلالاً استيطانياً وعنصرياً وفاشياً" من قبل إسرائيل.

وقال رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني جبريل رجوب في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: "لا أطالب بتوقيع عقوبات على الرياضيين الإسرائيليين.. لا أرغب في رؤيتهم يعانون مثل الرياضيين الفلسطينيين، إلا أنني لم أسمع قط الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ينتقد سلوكيات حكومته العنصرية مع الفلسطينيين".

وأشار رئيس الاتحاد الفلسطيني إلى أن إسرائيل منعت سفر 5 لاعبين من المنتخب الفلسطيني وقامت باعتقال آخر، لحرمانهم من المشاركة مع منتخب بلادهم في التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية.

وأضاف رجوب قبل اجتماع الجمعية العمومية للفيفا في ساو باولو اليوم وغداً "طفح الكيل.. أنا أتحدث عن الاحتلال العنصري الفاشي الإسرائيلي".

وتابع "إسرائيل يجب أن تعي أنها لا يمكن أن تستمتع بكل الحقوق مع إقصاء الطرف الآخر وحرمانه منها.. لا بد للفيفا أن يقرر ويضطلع بدوره في الحماية والدفاع عنا.. هذه مسؤوليته.. ترويع الجيران قضية يجب أن تنظر أمام المحكمة.. هل يحق لإسرائيل أن تروع جيرانها كما تشاء؟".

وكشفت البعثة الفلسطينية المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية للفيفا أن أحد اعضائها تم احتجازه ومنعه من السفر إلى البرازيل من قبل السلطات الإسرائيلية بسبب تواجده في غزة.

ورغم كل ما طالب به رجوب الفيفا، أعلن تأييده ومساندته للسويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للفيفا في ترشحه للمرة الخامسة لرئاسة الاتحاد، كما أكد أنه سيصوت لصالحه في هذا الشأن.

وأوضح قائلاً "إذا كانت المنافسة بين جيروم فالكه الذي أقدره جداً وأعتبره أخاً لي، وبين بلاتر، سأصوت لصالح الأخير.. جيروم لا زال شاباً ويمكنه الترشح في 2019".