إحتضنت جامعة بنغازي،أمس الخميس،اجتماعا ضم اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية للمؤتمر العلمي الأول حول أساليب الوقاية والمواجهة لأخطار السيول والفيضانات الذي تعتزم الجامعة تنظيمه في الفترة من 20 – إلى 22 من شهر فبراير المقبل.

وقالت الجامعة في بيان لها،أن الاجتماع ناقش تقييم استعدادات المؤتمر وجهات الرعاية والدعم المتاحة له. كما تحدثت الدكتورة منى داوود العاصي عن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة التحضيرية حتى تاريخ الاجتماع.

 وتم استعراض عدد المشاركات التي تلقتها اللجنة من داخل ليبيا وخارجها، وعدد الأوراق العلمية المقدمة. وطالب الحضور باتخاذ الاستعدادات اللازمة لاستقبال ضيوف المؤتمر وتوفير الإقامة لهم.

كما تمت مناقشة السبل الكفيلة بتسويق المؤتمر وإعلانه من النواحي الإعلامية والإذاعية، بهدف توضيح أهدافه والنتائج والتوصيات المتوقعة التي يمكن أن يخرج بها المؤتمر.

واشارت الجامعة في بيانها،أن هذا الاجتماع يعكس التزام اللجان التحضيرية والعلمية بتنظيم مؤتمر علمي متميز يساهم في تعزيز الوعي والمعرفة بأساليب الوقاية والتصدي لأخطار السيول في المناطق الجافة وشبه الجافة. من المتوقع أن يكون المؤتمر فرصة لتبادل الخبرات وعرض الأبحاث والمشاريع الحالية في هذا المجال، مما يسهم في تعزيز السلامة والاستدامة في المناطق المعرضة لخطر السيول.