وجهت جامعة الدول العربية، اليوم السبت، نداء عاجلا إلى الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي للعمل على وقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة فورا وفرض هدنة إنسانية لإدخال المواد الضرورية من أجل إنقاذ حياة مئات الآلاف من الفلسطينيين.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في بيان، إن "المجاعة صارت احتمالا قريبا، خاصة و ن 1.2 مليون إنسان في غزة كانوا يعانون بالفعل من انعدام الأمن الغذائي قبل العدوان الأخير على القطاع" مضيفا انه بعد 17 سنة كاملة من الحصار، يواجه كافة السكان اليوم خطر المجاعة ولا يعرفون كيف يحصلون على وجبتهم القادمة.
و اضاف البيان أن "غالبية سكان قطاع غزة تعيش على لتر واحد من المياه لكافة الأغراض، و إنهم أحيانا يشربون من الآبار غير الصحية ولا يحصلون على مياه الشرب فيما متوسط ما يستهلكه الإنسان نحو 140 لترا (…) وذلك بعد تدمير أغلب محطات التحلية, أو توقف هذه المحطات عن العمل بسبب عدم وجود الوقود".
وتابع أن استمرار الهجمات الصهيونية فضلا عن القصف الجوي والحصار يفاقم من الوضع الإنساني في غزة على نحو مروع، وبما يمكن وصفه فعليا بحرب إبادة وتطهير عرقي لمئات الآلاف من الفلسطينيين.