أقيمت ظهر اليوم الأحد، بقاعة الاجتماعات بمقر منطقة الخليج العسكرية في مدينة اجدابيا، مراسم تسليم واستلام مقر معسكر البراعم سابقاً، بين منطقة الخليج العسكرية وجامعة اجدابيا.

مراسم التسليم والاستلام تمت بين آمر منطقة الخليج العسكرية، العميد فوزي المنصوري ورئيس جامعة اجدابيا، الدكتور موسى المقريف وبحضور عضو مجلس النواب عن مدينة البريقة ادريس المغربي، بالإضافة إلى عدد من الضباط بمنطقة الخليج العسكرية وعدد من عمداء الكليات بجامعة اجدابيا.

وقال آمر منطقة الخليج العسكرية في كلمته بهذه المناسبة والتي تابعها مراسل "بوابة افريقيا الاخبارية"، ان "الغاية والغرض من هذا الإجراء هو المساهمة في استكمال المسيرة التعليمية بجامعة اجدابيا، والا يكون نقص المقرات والمواقع سبباً أو عائقاً في تخريج كوادر علمية تساهم في بناء الوطن".

 ومن جانبه أوضح رئيس جامعة اجدابيا، الدكتور موسى المقريف، في كلمته بانه " سيتم تخصيص هذا الموقع لإنشاء مجمع خاص بكلية الطب متكامل بجامعة اجدابيا، وذلك لأهميته، ايضاً بحكم قرب الموقع من مستشفى الشهيد امحمد المقريف التعليمي المركزي اجدابيا ".

يذكر، ان الموقع تشغله حالياً الكتيبة 304 التابعة لمنطقة الخليج العسكرية اجدابيا، بعد ماكان في السنوات السابقة، معسكراً لمنتسبي براعم وأشبال وسواعد الفاتح، إبان فترة حكم نظام القذافي.