تشارك جامعة أجدابيا بالندوة التفاعلية بإشراف وتنسيق الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية تحت عنوان (التجارب الرائدة في التعليم عن بعد في الجامعات العربية في زمن جائحة الكورونا).

جاءت هذه المشاركة في إطار اهتمام رئيس الجامعة الدكتور موسى المقريف في ربط الجامعة بمنظومة التعليم العالي الخارجي وتواصله مع الأمانة العامة لاتحاد الجامعات العربية.

وتأتي هذه الخطوات في ظل التغيرات الحديثة الناتجة عن جائحة كورنا ولما انتجت عنه التعليم الالكتروني والتعليم عن بعد عبر منصات التعليم عن بعد، وهدفت الندوة الي توفير مساحات لعرض تجارب التعليم عن بعد في الجامعات العربية.

الجدير بالذكر تعتبر جامعة أجدابيا سباقة في ليبيا بين الجامعات في استخدام منصات التعليم الإلكتروني في التعليم عن بعد

شارك من جامعة أجدابيا رئيس الجامعة جامعة أجدابيا الدكتور موسى المقريف وعميد كلية الاعلام والاتصال ومدير ادارة الجودة وتقييم الاداء بالجامعة ومدير مكتب العلاقات الدولية بالجامعة.

هذا وقد ادار الندوة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية، بالإضافة إلى مشاركة رئيس جامعة ال البيت الأردن، ورئيس جامعة حلوان مصر وكذلك عميد كلية الطب وعميد كلية التقنية بجامعة حلوان، ورئيس جامعة العلوم التطبيقية البحرين وهي جامعة خاصة ومسؤول التعليم العالي بجمهورية تونس ورئيس جامعة المنستير تونس.

وقدمت في هذه الندوة العديد من العروض والتجارب في هذه الجامعات وتم الاتفاق على عقد العديد من الندوات القادمة وسوف يكون لجامعة أجدابيا مشاركات أكثر في هذه الندوات.

وفي الختام قدم الأمين العام لاتحاد الجامعات الشكر للسادة المشاركين بالندوة.