لازال ملف المدرب الذي سيقود منتخب تونس في المرحلة القادمة معلقا بسبب عدم توصل الانحاد التونسي الي اتفاق مع المدرب الذي سيخلف الهولندي رود كرول، بالرغم من أن التسريبات تؤكد أن النيّة متّجهة إلى الاتفاق مع الفرنسي الان جيراس ولكن هذا المدرب  مرتبط بعقد مع منتخب السينغال ما يعني أنّه من الصعب التوصل إلى اتفاق نهائي معه خلال الفترة التي ستسبق مواجهة كولمبيا يوم 5 مارس القادم في برشلونة.

وتؤكد عديد المعطيات أن يوسف الزواوي المدير الفنّي للمنتخبات التونسية هو المرشح البارز في الوقت الراهن لقيادة المنتخب خلال هذا الاختبار الودّي في انتظار الاتفاق مع طاقم جديد لاحقا.

وما يؤكد هذا التوجّه أن الإدارة الفنيّة التابعة للاتحاد باشرت بمراسلة اللاعبين الذين يحترفون  خارج تونس من أجل دعوتهم للموعد الودّي حسب ما تنص عليه الفيفا التي تفرض على كل اتحاد مراسلة اللاعبين قبل 15 يوما من موعد االمباراة وبعد ذلك يمكن لها أن تسغني عن عدد من اللاعبين.

وضمّت القائمة الأسماء المعروفة التي وجّه لها كرول الدعوة خلال المواعيد الأخيرة في الملحق المؤهل لكأس العالم 2014 على غرار حسين ناتر وفابيان كاميس وأيمن عبد النور وجمال السايحي وصيام بن يوسف وسامي العلاقي وأنيس بن حتيرة وغيرهم من الأسماء المعروفة إلى جانب عصام جمعة ويوسف المساكني اللذان استبعدهما المدرّب السابق كرول.

وسبق للزواوي في 2002 أن قاد المنتخب التونسي فيمباراتين  وديتين قبل الاتفاق الرسمي مع روجي لومار كما سبق له تدريب المنتخب التونسي. واندية تونسية كبيرة مثل الترجي والافريقي والبنزرتي .