انطلقت ظهر اليوم الخميس، وقفة احتجاجية امام مقر وكالة تونس افريقيا للانباء بدعوة من النقابة الوطنية للحصفيين التونسيين، تنديدا باقتحام قوات الامن لمقر الوكالة و تنصيب الرئيس المدير العام الجديد بعد رفض صحفيي و موظفي الوكالة هذا التعيين على راس مؤسستهم.

ورفع الصحفيون المشاركون في الوقفة عدة شعارات "الصحافة خط أحمر" و"لا للتعيينات الحزبية،" وحضر هذه الوقفة عدد من المنظمات الوطنية ، كماشهدت حضور الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل سامي الطاهري.

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أدانت بشدة في بيان لها ، عملية اقتحام قوات الأمن لمقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء يوم الثلاثاء والاعتداء بالعنف على صحفييها والعاملين بها، معتبرة أنّ اقتحام المؤسّسة يعدّ سابقة خطيرة لم تشهدها مؤسسات الإعلام العمومي في أحلك فتراتها وأنّ اقحام الامن في الشأن الإعلامي هو تجاوز خطير ومرفوض على الإطلاق.

وأكّدت النقابة في بيان لها أنّ الحكومة التونسية اختارت سياسة المرور بقوة والمواجهة بدل سياسة الحوار واعتماد معايير شفافة وواضحة في التعيينات رغم تحذير الصحفيين والتقنيين وهياكلهم النقابية في وكالة تونس افريقيا للانباء من خطورة التعيينات السياسية على رأس المؤسسات الإعلامية العمومية.