دعا وزير الداخلية توفيق شرف الدين، اليوم الأحد، الشعب التونسي الى رص الصفوف والوقوف وراء ورئيس الجمهورية وذلك خلال زيارة ميدانية آداها إلى شارع الحبيب بورقيبة أين انتظمت مظاهرات داعمة للرئيس التونسي .

وتعليقا على التسريبات الصوتية التي تم تداولها في الفترة الأخيرة والتي نسبت إلى مديرة الديوان الرئاسي نادية عكاشة، قال وزير الداخلية توفيق شرف الدين، إن هناك "مرتزقة يروجون مغالطات عبر صفحات مأجورة لضرب الدولة". 

وأضاف شرف الدين أن هذه الصفحات تابعة لدول أجنبية، وتستغل مناخ حرية الرأي ورغبة السلطة في إحلال جو ديمقراطي، لضرب  تونس وخدمة مصالح الأجانب بمقابل مادي.  موضحا أن "صفحات مأجورة" روجت التسريبات التي تقف وراءها جهات أجنبية لتحول الاختلافات السياسية إلى اختلافات ذاتية، مجددا تأكيده ملاحقة المتورطين قضائيا.


وفي سياق متصل أوضح وزير الداخلية التونسي أن "وزارة الداخلية عصية على كل من يريد إرباكها"، وأن رئيس الجمهورية قيس سعيد يثق في المؤسستين الأمنية والعسكرية، معتبرا أن العمل والتنسيق بين أجهزة الوزارة يسير بنسق مميز. 

وفيما يتعلق باندلاع حرائق متزامنة أيام عيد الفطر في عدد من الولايات التونسية، أكد وزير الداخلية أن السلطات الأمنية بصدد التحقيق للكشف عن الجهات التي تقف وراءها.