تم مساء أمس الإثنين بالعاصمة التونسية افتتاح الدورة الثالثة والعشرين للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون، وذلك بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

وسجل حفل الافتتاح حضور وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ووزير الإعلام السوري بطرس الحلاق، إلى جانب عدد من سفراء الدول العربية المعتمدين بتونس.

وتم بالمناسبة تكريم وزيرة الشؤون الثقافية حياة قطاط القرمازي ووزير الإعلام السوري بطرس الحلاق الذي كان حضوره رمزيا باعتبار عودة الجمهورية العربية السورية إلى الجامعة العربي مؤخرا.

كما كرمت هيئة المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عددا من الفنانين العرب، على رأسهم الممثلة المصرية شيرين والمخرج الليبي حسن قرفال والممثلين السوريين ميلاد يوسف وروعة السعدي والمخرج اللبناني جورج خباز والممثلة الإماراتية فاطمة الحوسني والمخرجة والمغربية سناء عكرود.


وتم كذلك تكريم المدير العام الأسبق لمؤسسة الإذاعة والتلفزة (سابقا) عبد العزيز قاسم، والممثل والمخرج التونسي المنصف البلدي، ورئيسة الإذاعة المصرية سابقا إيناس جوهر الرئيس الأسبق للجنة الإدارية المالية والقانونية للاتحاد هاني فراج والمخرجة التلفزيونية والسينمائية إيناس يعقوب من البحرين، والفنان تقي الدين صوبيرا من جزر القمر.

وشهد افتتاح المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون عرضا فنيا بعنوان "عطور عربية".

وتألف هذا العرض من 5 لوحات فنية هي كل من "العطور المغاربية الأندلسية" و"عطور الواحات" و "عطور جنوب الصحراء" و"العطور النسائية" و "العطور الساحلية".

و"عطور عربية" هي عرض فني تمحور حول التراث الموسيقي المغاربي والعربي.