دعا رئيس حزب "التكتل الشعبي من أجل العمل والحريات" التونسي  و مرشحه للرئاسة مصطفى بن جعفر اليوم الأحد 12 أكتوبر إلى عدم شيطنة رجال المال و الأعمال والتخلي عن المطلبية المجحفة المتمثلة في الإضرابات و الاحتجاجات غير المبررة مؤكدا على ضرورة التركيز على العمل و التفاني فيه من أجل مصلحة البلاد حسب كلامه.

وأضاف بن جعفر خلال كلمة ألقاها اليوم على هامش اجتماع نظمه حزبه بمحافظة صفاقس الصناعية جنوب البلاد  أن التكتل قام بعديد الإنجازات أثناء مشاركته في حكومة الترويكا معقبا أن الحزب سيكون في خدمة "الصفاقسية"  ( أهالي صفاقس). و شدد في سياق متصل على أن الواجب الوطني يستدعي التفاني في العمل وبناء المؤسسات التي تخدم مصلحة جميع التونسيين موضحا أن حزبه لا يسوق الإيدولوجيا في حملته الانتخابية بل يقدم برامج اقتصادية على حد قوله.

و يتمحور البرنامج الانتخابي لحزب التكتل على اعتماد منوال تنموي يضمن تحقيق النمو الشامل في البلاد  ويكرس التنمية بالجهات المهمشة إضافة إلى  تحفيز الاستثمار وتفعيل الحوكمة الرشيدة وتطوير البنية التحتية والاجتماعية وتفعيل رقابة الدولة على الخدمات العمومية المقدمة إلى المواطنين و كذلك مقاومة الفساد حسب ما أعلنته قياداته.