صرح رئيس اللجنة الطبية بمستشفى شارل نيكول بالعاصمة تونس نزار العذاري اليوم الإثنين  ان عدد المرضى في تزايد مستمر و أن الأسابيع القادمة ستكون أكثر صعوبة.

و عبر الدكتور نزار العذاري في تصريح إذاعي، عن تخوّفه من تضاعف عدد المصابين الأسبوعين القادمين مقابل عجز تام للمستشفى عن إسعاف المرضى

و أوضح انه وجب توفر اعتمادات مالية لتوفر الأسرة و الأكسجين و رغم ان قسم الاستعجالي لا يجب ان يكون فيها اقامة المرضى داعيا الى دعم المستشفيات في هذه الظروف الاستثنائية من الدولة و من رجال الاعمال و اصحاب الشركات .

وقال  العذاري، رئيس اللجنة الطبية بمستشفى "شارل نيكول" بالعاصمة بخصوص مقطع "الفيديو" المتداول والذي يُظهر إكتظاظا  بالمستشفى بسبب توافد عدد من المصابين بفيروس كورونا، إن الوضع كان صعبا نهاية الأسبوع الماضي. 


وأكد في تصريح إذاعي،أن حالة الإكتظاظ الذي سجلها المستشفى نهاية الأسبوع  لم يسجلها منذ 1997، مشددا على أن الوضع خطير جدا في مستشفى "شارل نيكول" وفي بقية مستشفيات البلاد

وتابع "الخطير اليوم أنه حسابيا من المرجح أن يتضاعف عدد الإصابات بالفيروس في الأسبوعين القادمين لمرتين أو ثلاث مرات، خاصة بعد ما تم تسجيله من تزايد ملحوظ في عدد الإصابات يوميا".