طالب حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد "الوطد"، السلط التونسية بتوفير الحماية اللازمة للنائب السابق منجي الرحوي وعضو هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي إيمان قزارة، إثر التهديدات، التي طالتهما.

وقال بيان صادر عن حزب الوطد، اليوم الأحد، إنه يعتبر "التهديدات التي طالت إيمان قزارة عضو هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي نتيجة مباشرة للبيانات التحريضية الصادرة عن حركة النهضة وأذرعها الإعلامية".

وعبر الحزب عن "تضامنه مع منجي الرحوي وكل من طالتهم هذه التهديدات، مطالبا السلط ذات الصلة بتوفير الحماية اللازمة لهما كما دعا النيابية العمومية إلى القيام بواجبها في تتبع مصادر حملات التحريض التي تشنها حركة النهضة ضد الأحزاب والمنظمات والشخصيات التي تختلف معها".

كما قال البيان إن "ادعاء زعيم الإخوان المسلمين في تونس أن توجه قيادة الحزب وأمينه العام القائم بالحق الشخصي في قضية الاغتيالات السياسية للقضاء "وشاية " و"تحالفا مع الاستبداد" يؤكد ذهنيته المليشاوية والخلط النابع من خلفيته الفكرية بين التقاضي كسلوك ديمقراطي قانوني وعلني وبين الوشاية التي تمارسها الأجهزة السرية التي تقوم بالتخابر والتجسس على المواطنين والأحزاب والمنظمات".