تواصل الوحدات الأمنية التونسية المختصة في مكافحة الإرهاب مدعومة بقوات من الحرس و الجيش الوطنيين و بتغطية من مروحيات عسكرية عملياتها الميدانية المكثفة لتعقب الجماعات الإرهابية بجبل سيدي بوهلال الكائن بمعتمدية دقاش من محافظة توزر جنوب البلاد على خلفية ورود معلومات استخباراتية مؤكدة منذ حوالي أسبوع عن تحركات لعناصر إرهابية بمحيط الجبل المذكور يرجح أن يكون من بينها الإرهابي الخطير مراد الغرسلي المتورط في عمليات إرهابية شهدتها تونس خلال السنوات الأخيرة على غرار ذبح جنود الجيش بالشعانبي و الهجوم على منزل وزير الداخلية الساب لطفي بن جدو الذي أسفر عن مقتل أربعة أمنيين.

عملية تمشيط محيط جبل سيدي بوهلال شملت كذلك مختلف المناطق المحيطة به بما فيها المناطق الآهلة بالسكان و الشريط الحدودي الصحراوي بالجهة المذكورة.

في الأثناء تمكنت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع وحدات الديوانة بمحافظة قابس جنوب تونس من حجز كميات من السلع المهربة على متن حافلة كانت في اتجاهها إلى شمال البلاد. و تتمثل السلع المحجوزة في مواد غذائية و مجموعة من الزرابي قدرت قيمتها بأكثر من 500 ألف دينار و كذلك حجز كمية من الأحذية قدر عدد ب 3000 حذاء، وفق ما أفادت به مصادر ديوانية و أمنية اليوم.