أعلنت وزارة الدّاخلية التونسية اليوم الخميس 2 أفريل 2015 أن الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب بالمصالح المُختصّة للأمن الوطني، و "في إطار مواصلة تعقب العناصر التي قد تكون ضالعة في العمليّة الإرهابيّة التي استهدفت المتحف الوطني بباردو أو مُشاركة فيها من بعيد أو من قريب"،  تمكنت من تفكيك شبكتين إرهابيّتين بالتنسيق مع إدارات الإستعلام وإدارة مُجابهة الإرهاب.

و أضافت الداخلية التونسية في بلاغ صادر عنها اليوم أن أغلب عناصر الشبكتين الإرهابييتن "على علاقة بالعناصر المُشاركة في عمليّة باردو الإرهابيّة سواء بالدّعم اللوجستي أو بنقل الأسلحة أو بتوفير المخبأ لنظرائهم المُورّطين في القضيّة". و أشارت في الإطار ذاته إلى أن"بعضهم قد تورط في مُخططات إرهابيّة كانت ستستهدف مقرّات أمنيّة تمّ رصدها من قبل أحد أفرادها في وقت سابق".

و تابعت بأن "عدد العناصر الموقوفة في إطار الدّفعة الثانية من المُحتفظ بهم في عمليّة باردو الإرهابيّة تبلغ 21 عُنصُرًا تعلقت ب 5 عناصر منها مناشير تفتيش من أجل جرائم إرهابيّة وجرائم حق عام ليبلغ العدد الجملي للمُحتفظ بهم في إطار عمليّة باردو 46 عُنصُرا".

  و تأتي  هذه العملية الأمنية على إثر "نجاح الوحدات الأمنيّة في إماطة اللثام عن مُرتكبي الجريمة الإرهابيّة التي جدّت بباردو يوم 18 مارس 2015 وإيقاف جُلّ العناصر الضالعة فيها بصفة مُباشرة في ظرف وجيز وعددهُم 21 عنصُرًا".  علما و أنه تمت  إحالة العناصر الإرهابية المذكورة على أنظار العدالة بعد استكمال الأبحاث معهم، وفق ذات المصدر.