تمكنت المصالح الأمنية المشتركة التابعة لمنطقة الامن الوطني بمحافظة أريانة بتونس الكبرى، من القاء القبض على خلية إرهابية من 6 اشخاص كانوا بصدد عقد اجتماع سري داخل منزل بأحد احياء مدينة اريانة الشمالية، وفق ما صرّح به مصدر أمني الذي يشغل أيضا خطّة الكاتب العام الجهوي لنقابات قوات الأمن التونسي بأريانة عزالدين فطحلي لــوكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح الفطحلي أن إيقاف أفراد الخلية الارهابية تمت إثر جمع معلومات استخباراتية بشان مجموعة يشتبه بانتمائها الى تنظيم إرهابي، مضيفا أن الأبحاث الأوّلية أكدت تواصل عناصر هذه المجموعة مع اطراف إرهابية تنشط في بؤر التوتر كما يوجد بينهم من له علاقة بشبكات التسفير بنية ما يعبر عنه بالجهاد في تلك المناطق.

وأضاف ذات المصدر أن متزعم هذه المجموعة تم تسريحه مؤخرا من السجن بعد قضاء 24 سنة من أجل القتل العمد، كما أن أحد أفرادها حوكم سابقا في قضية إرهابية من أجل تسفير عناصر ارهابية خطيرة إلى إحدى الدول المجاورة، في حين حوكم عنصران آخران سابقا من أجل المشاركة في التحضير لعمليات ارهابية .

وأشار الكاتب العام الجهوي لنقابات قوات الأمن التونسي بأريانة إلى أنه ستتم إحالة كافة عناصر الخلية الإرهابية على أنظار القطب القضائي المختص في البحث في القضايا الارهابية بتهمة الاشتباه في انتمائهم لتنظيم ارهابي لمواصلة البحث معهم ومع كل من سيكشف عنه البحث .