أفادت مصادر إعلامية محلية مطلعة، نقلا عن مصادر أمنية، أن وحدات الأمن التونسية تمكنت اليوم الثلاثاء 20 يناير الجاري، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من 7 أنفار قاموا بتهديد أحد الأمنيين بالقتل بمحافظة نابل، شمال شرق البلاد، لتتم على إثر ذلك إحالتهم على الجهات القضائية لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

و في سياق متصل، نجحت الوحدات الأمنية التونسية بجهة الساحل و تحديدا بمحافظة المهدية اليوم، في الإطاحة بعناصر إجرامية و حجز بندقيتي صيد دون رخصة و مسدس و 5 سيارات مسروقة. و تمت إحالة هذه العناصر على الإيقاف التحفظي. في حين تتواصل ملاحقة عنصر آخر تحصن بالفرار.

من جهة أخرى، أفادت وزارة الداخلية التونسية، في بلاغ صادر عنها اليوم الثلاثاء 20 يناير 2015 بأن
مصالح إدارة الحدود والأجانب للمصالح المختصّة بوزارة الدّاخلية تمكنت خلال سنة 2014 من إحباط العديد من عمليات التهريب ومحاولات إجتياز الحدود خلسة وإيقاف أنفار مفتّش عنهم، حيث تم إحباط العديد من محاولات إدخال أسلحة مختلفة إلى التراب التونسي من خلال حجز 117 قطعة سلاح وعدد 8042 من العيارات المختلفة من الذخيرة. كما تم كشف عديد المحاولات لإدخال مواد مخدّرة إلى تونس قدّر وزنها الجملي ب 517.6 غرام إلى جانب 2567 حبة مخدّرة، إضافة إلى حجز مبالغ مالية مختلفة متمثلة في 401795 أورو و117650 دولار و33 ألف دينار تونسي فضلا عن إحباط محاولة تهريب 18 قطعة أثرية أغلبها عبر مطار المنستير.

و أضافت الداخلية أن الوحدات الأمنية التونسية تمكنت من إحباط عدد 814 محاولة إجتياز الحدود البحرية خلسة . و أوضحت أنه في الإطار ذاته تمّ التفطّن إلى 240 محاولة سفر بوثائق سفر مزوّرة، إلى جانب إيقاف 4778 نفرا تبين أنّهم محل مناشير تفتيش لدى مختلف الوحدات الأمنية و فق ذات المصدر.

وبخصوص الخدمات المقدّمة للمسافرين الأجانب القادمين إلى تونس، خلال سنة 2014، أعلنت الوزارة أنه تمّ منح عدد 24871 تأشيرة دخول للأجانب عبر مختلف وحدات شرطة الحدود إضافة إلى تسهيل إجراءات حلولهم وإتمامها بالسرعة المطلوبة دون تعطيل، حسب ذات البلاغ.