منعت وزارة الدفاع التونسية رسميا الدخول إلى جبال الشعانبي وسمامة والمغيلة والسلوم، وسط غرب البلاد،  وإعلانها مناطق عمليات عسكرية مغلقة.

وأفاد بلاغ لوزارة الدفاع التونسية، اليوم الإثنين، بأنه تبعا لتعدد حوادث إصابة مواطنين جراء انفجارات ألغام قامت العناصر الإرهابية بزرعها خلال المدة الأخيرة بأن أهم أسباب منع الدخول إلى جبال الشعانبي والسمامة والمغيلة والسلوم وإعلانها مناطق عسكرية مغلقة هو المحافظة على حياة وسلامة المواطنين من خطر الألغام التي تقوم العناصر الإرهابية بزرعها، بالإضافة إلى أن هذه المناطق تشهد بين الفينة والأخرى اشتباكات بمختلف أنواع الذخيرة الحية بين وحدات الجيش الوطني والإرهابيين المتحصنين بالمكان.

وذكرت الدفاع التونسية بأن جبال عبد العظيم والدولاب وخشم الكلب وطم صميدة ودزناية وتيوشة وبيرينو ولجرد وكسار القلال وورغة معلنة مناطق عمليات عسكرية يتعين على كل شخص يتواجد داخلها الإمتثال للأمر القاضي بالتوقف والإذعان للتفتيش كلما طلب منه ذلك من قبل أفراد الدوريات.

يشار إلى أن المنطقة المذكورة شهدت عدة عمليات انفجار ألغام أرضية زرعها إرهابيون راح ضحيتها العديد من المواطنين، أغلبهم رعاة.