تم اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2016 بالبرلمان التونسي الإطلاق الرسمي للشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وأشرف رئيس البرلمان التونسي محمد الناصر على فعاليات الإطلاق الرسمي للشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، وذلك بحضور عدد هام من البرلمانين العرب والأفارقة.

ونوه الناصر, في كلمة ألقاها بالمناسبة, بإختيار مقر البرلمان التونسي, كموقع أثري له تاريخ عريق وشاهد على محطات مهمة في تاريخ بلاده, لإقامة هذه التظاهرة, مؤكدا أن زيارة الوفد البرلماني للشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتونس تمثل مناسبة لمعاينة ما حققته البلاد من إنجازات على جميع الأصعدة خلال السنوات الأخيرة, خاصة منها على المستوى البرلماني.

وتهتم الشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بشؤون التنمية الإقتصادية والإستثمار وسياسة الإصلاحات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا, وفق ما جاء في كلمة رئيس البرلمان التونسي.

وتهدف عملية إطلاق فرع الشبكة البرلمانية للشرق الأوسط وشمال إفريقيا عن البنك الدولي وصندوق النقد الدولي إلى تعزيز ودعم الحوار بين البرلمانات الإقليمية وتبادل الخبرات والمعارف حول أفضل الممارسات لمعالجة القضايا التنموية المشتركة في المنطقة, وفق المصدر ذاته.