تستعدّ تونس و بمناسبة اليوم العالمي للرقص، لاحتضان تظاهرة "تونس عاصمة الرقص" بداية من يوم غد 1 مايو و إلى حدود 4 مايو القادم، بمشاركة مائة وخمسون فنانا من بلدان مختلفة على غرار : جنوب إفريقيا، الجزائر، البنين، بوركينا فاسو، الكونغو، ساحل العاج، مصر، مالي، المغرب، أوغندا وتونس.

هذه التظاهرة التي تنظمها "ناس الفن"، وتديرها السيدة سهام بلخوجة تستقطب كلّ عام جمهورا غفيرا من عشاق فن الرقص، والحقيقة ان استقطاب الجماهير ليس غريبا او جديدا بالنسبة لهذه التظاهرة التي تجاوز عمرها الثلاثة عشرة سنة.

 و قالت سهام بلخوجة، في تصريح إذاعي، إن يوم الخميس 1 مايو سيكون مخصصا لرقص الهيب هوب وسيكون الفائز بجائزة 'غود تالنت' للنسخة الفرنسية حاضرا خلال العرض، وخصّص يوم الجمعة 2 مايو للرقص المعاصر والسبت 3 مايو للرقص الشرقي و4 مايو للرقص الإفريقي.

وأضافت بلخوجة أنّ اختيارها لاسم 'تونس عاصمة الرقص' ليس اعتباطيا لأنّها تؤمن بذلك فعلا، فتونس البلد الوحيد الذي لدية 3 مهرجانات للرقص واستطاع جلب 250 فرقة محترفة على مدى 13 سنة، وأوضحت أنّ مهرجان الرقص مكلف جدا من حيث أجور الراقصين والتقنيات في مقابل ضعف الميزانية المخصصّة له.

و من المنتظر أن يشرف السيد وزير الثقافة التونسي "مراد الصكلي" ماء يوم السبت القادم، مساء بالمسرح البلدي بالعاصمة تونس، على تكريم الفنانة السنغالية Germaine Acogny كما سيكرم من تونس "ليلى السبعي" عالمة في  الآثار و"خيرة عبيد الله" راقصة الفن الشعبي وذلك بداية.يذكر أنه انتظمت صبيحة يوم أمس تظاهرة "الرقص عند الإشارات الضوئية" وهي حملة ترفيهية بأكبر تقاطعات الشوارع التونسية تهدف الى ترفيه سواق السيارات عند شارات الضوء الأحمر وقت الذروة.