أصدرت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، اليوم الثلاثاء، بيانا بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، أكّدت فيه التزام الدولة التونسية بضمان الحق في حرية الرأي والتعبير في جميع الفضاءات.

وقالت الوزارة في بيانها أن  تُونس تحيي وسائر المجموعة الدولية في الثالث من ماي اليوم العالمي لحرية الصحافة تحت شعار"الصحافة تحت الحصار الرقمي" . مؤكدة التزامها التام بضمان الحق في حرية الرأي والتعبير في جميع الفضاءات بما في ذلك الفضاء الرقمي والمضي قدما نحو ضمان صحافة حرة ومسؤولة باعتبارها إحدى الركائز الأساسية لأي نظام ديمقراطي، وفق نص البيان. 

وأفادت أن حرية الصحافة والإعلام تشكل حجر زاوية في منظومة حقوق الإنسان والحريات ودعامة أساسية للديمقراطية وسيادة القانون.  مضيفة أن تونس"ستواصل من خلال دورها الريادي في مجلس حقوق الإنسان عبر تقديم مشروع القرار المتعلق بسلامة الصحفيين ومشروع القرار المتعلق بحماية حرية التعبير على الانترنت، المضي قدما نحو توفير البيئة التشريعية الملائمة لتعزيز حرية الصحافة وحماية الصحفيين ووضع الآليات الكفيلة بضمان الحق في التعبير و دعم حرية الصحافة ضمن مشهد إعلامي متعدد وحر ومسؤول".